الثلاثاء، 29 مارس 2016

أسهل طريقة لإستخراج الكتابة من الصور و ملفات PDF



 
دعونا نقول لديك نسخة ممسوحة ضوئيا من الكتب المدرسية الخاصة بك في شكل صورة وتريد استخراج الكتابة من الصور حيث يمكنك تحريره في محرر النص الخاص بك، ما هو الحل الأفضل؟ 

لإستخراج الكتابة من الصور تحتاج إلى التأكد من أن الصور الخاصة بك تحتوي على النص التي يمكن تحويلها إلى وثيقة كلمة. ويمكن أن يكون في JPG أو PNG. وهناك ملف PDF تعمل بشكل جيد جدا. بعد ذلك، يجب أن يكون لديك أيضا حساب محرك جوجل (حساب Google محرك الأقراص هو نفس حساب جوجل الخاص بك).
يجدر الذكر أن هذه الطريقة المجانية لاستخراج الكتابة من الصور و المقدمة من جوجل للملفات الصغيرة الحجم  التي لا يتجاوز حجمها 2MB و في حالت رفع ملف PDF يحتوي على العشرات من الصفحات فان العشر صفحات الأولى فقط هي التي سيم تحويلها لك . مع العلم أنه تقنية OCR في الجوجل لا تدعم بعد استخراج النص العربي من الصور . لكن باختصار طريقة رائعة و عملية للتعامل مع اللغات اللاتينية .
استخراج الكتابة من الصور :
أول خطوة قم بفتح حسابك على الجوجل درايف من هنا بالطبع في حالت كنت تملك مسبقا حساب جيميل ( أو جوجل ) لا تحتاج الى التسجيل :
استخراج النص من الصور
استخراج النص من الصور
ثم بعد الانتهاء من تغيير الاعدادت قم برفع الصورة أو ملف الـ PDF و انتظر الى حين الانتهاء من حملية التحويل :
استخراج النص من الصور
استخراج النص من الصور
بعد ذلك افتح الملف الذي قمت برفعه ان كان PDF او صورة و ستجده و أسفله الكتابة و قد تم استخراجها :
استخراج النص من الصور

استخراج النص من الصور
ثم تستطيع تحميله و التعديل عليه كما تريد على حاسوبك ، و حسب استعمالي لهذه الخاصية من العملاق الجوجل أستطيع أن اؤكد لكم أن عملية التحويل عبره أفضل من أي عملية تتم عبر برنامج آخر لكن للأسف كما ذكرت سابقا لا يجب أن يتجاوز حجم الصورة 2 ميجا ، و ملفات الـ PDF يستخرج فقط الـ 10 صفحات الأولى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وتذكر قولة تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار صندوق التعليقات.